تسجيل الدخول
  • English
  • مساعدة
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

اختصاصات الدائرة

​​​​​اختصاصات الدائرة:


قانون دائرة التنمية الاقتصادية رقم (6) الصادر في سنة 2012 حدد مهام وإختصاصات دائرة التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى اللائحة التنفيذية رقم (5) لسنة 2013 المفسرة للقانون ومن أهم هذه الإختصاصات والمهام :-

​- وضع وتنفيذ الخطط الإستراتيجية الكفيلة بتنظيم النشاط الاقتصادي في الإمارة، ومتابعة حركته وتطوراته ومستجداته وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالإمارة لاقتراح وإعداد مشروعات التشريعات المنظمة للنشاط الاقتصادي تساهم في خلق بيئة جاذبة للاستثمار.

-إصدار كافة تراخي​ص الأنشطة الاقتصادية في الإمارة وضوابطها ومددها وكيفية تعديلها وذلك وفقاً للقوانين والأنظمة واللوائح المعمول بها اتحاديا ومحليا وبالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

- جمع البيانات والمعلومات الإحصائية المتعلقة بالإمارة، وإنشاء قواعد بيانات مرجعية بشأنها وتحديثها دورياً وإتاحة الاستفادة منها مع متابعة الاتجاهات والمؤشرات والمتغيرات الاقتصادية العالمية والإقليمية والمحلية، وتحليلها وإعداد تقارير بشأنها.

- السعي بالتعاون مع شركائها لإيجاد الحلول للمشكلات التي تواجهها المنشآت الاقتصادية ورفع مستوى وكفاءة الأداء، والمساهمة في تأهيل رجال الأعمال المواطنين وتشجيعهم على المشاركة بفعالية في المشروعات الاقتصادية والتنموية للإمارة.

- العمل على نشر الوعي الاقتصادي لدى الجمهور ومجتمع الأعمال في الإمارة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاربة الغش التجاري والممارسات غير القانونية بغية رفع درجة الوعي والأمان التجاري.

- التعاون مع الجهات المختلفة لضمان حسن تطبيق القوانين والتشريعات ذات الصلة بالنشاط الاقتصادي، مع تمثيل الإمارة في اللجان التي تشكل على مستوى الدولة مع تقديم تقرير بشأنها إلى الحكومة.


ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

خريطة الموقع

يدار هذا الموقع من قبل راس الخيمه دائرة التنمية الاقتصادية
آخر تحديث الموقع: 22/06/2017
أفضل عرض في 1366x 768 قرار