تسجيل الدخول
  • English
  • مساعدة
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

​جوائز راكز لتميّز الأعمال

حكومة رأس الخيمة - دائرة التنمية الاقتصادية


تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، يسرّ الهيئة أن تعلن عن استضافة برنامجها السنوي "جوائز راكز لتميّز الأعمال لعام 2018"وانطلاقًا من حرص (راكز) على نشر التميّز، تعلن الهيئة عن تعاونها مع دائرة التنمية الإقتصادية برأس الخيمة هذا العام بغرض تكريم الشركات التي كان لها دوراً رئيسياً في دفع عجلة النمو الإقتصادي بالإمارة وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الجوائز يخضع لعملية تقييم صارمة، تجريها لجنة مستقلة لانتقاء المرشحين والفائزين عقب إجراء تحليل دقيق للطلبات المقدّمة من الشركات والمؤسسات المتنافسة.

 

فئات الجوائز المقدّمة

جائزة أفضل شركة جديدة 

 
تُمنح هذه الجائزة إلى الشركات المتداولة لفترة لا تتجاوز العام الواحد. وبالنسبة إلى هذه الفئة من الشركات، تصدر لجنة المحكّمين قراراتها بناءً على أي أفكار تجارية مبتكرة، أو نقاط تميّز واضحة للشركة؛ مثلاً: هل نجحت الشركة في تحديد حاجة السوق لشيء جديد معين، أو هل على الأرجح قدمت منتجاً هاماً أو خدمة رائجة، أثارا ضجة في الأسواق؟ ستركز لجنة المحكّمين على الإمكانيات المستقبلية للشركة المتقدمة بدلاً من قدرتها على إظهار معدل نمو أعمال وأرباح معينة في هذه المرحلة المبكرة. وخلال مرحلة تركيز لجنة المحكّمين على خطة الشركة، ستتحقق أيضاً من كيفية وصولها إلى أهدافها وتجاوزها لمؤشرات الأداء الرئيسية، كما ستركز اللجنة أيضاً على كيفية سعي الشركة لتنفيذ رؤية إنماء أعمالها من حيث أرباحها، وموظفيها، وتوسّعاتها وفي حال لم يتجاوز عمر شركتك عاماً واحداً، مع نجاحها في الوصول إلى هدف كبير، يسرّنا أن نستمع إلى قصة نجاحك، ما دامت ضمن هذه الفئة من الشركات. يعد العام الأول من عمر الشركة مليئاً بالإثارة والتحديات معاً، بل ويمكن ألا تكون قد ذقت فيه طعم الراحة تماماً، إلا أنه يؤجج رغبة رجل الأعمال في مواصلة مشواره. ولذلك، كلنا رغبة في مكافأة أصحاب الشركات والمشاريع التجارية، ممن شارفوا على الولوج إلى عامهم الثاني في مجال العمل التجاري، بل وكلهم استعدادٌ وتوقٌ للتفوق والتميّز في عامهم الثالث.


احتساب النقاط
بالنسبة لكل شركة متقدمة للحصول على جائزة فئة أفضل شركة جديدة، تقارن لجنة المحكّمين بين مدى تميّز كل شركة من الشركات المرشّحة في المجالات الأساسية التالية:
  .    15 نقطة للنموّ
  .    20 نقطة للابتكار
  .    15 نقطة لمدى مشاركة الموظفين
  .    15 نقطة لخدمة العملاء
  .   15 نقطة للريادة
  .   5 نقاط للممارسات الأخلاقية

  .   15 نقطة للأداء المالي
  .   الإجمالي 100 نقطة
 
الجائزة المقدّمة
تُمنح الشركة الفائزة في هذه الفئة جائزة قدرها 20,000 درهم.


انقر هنا لتنزيل استمارة التقديم

 

يجب تقديم جميع طلبات الاشتراك الكاملة والبيانات والمعلومات الداعمة لها في موعد أقصاه 20 أكتوبر 2018.
 ​

جائزة أفضل شركة صغيرة 

 
تُمنح هذه الجائزة إلى الشركات الصغيرة التي يتراوح عدد موظفيها بين 25 و50 موظفًا، ولا يزيد عمرها في الأسواق عن بضع سنوات، بالإضافة إلى مواصلة سعيها لإنشاء قاعدة عملاء خاصة بها، وتعزيز مستويات مشاركتها في الأعمال التجارية. وخلال مرحلة تركيز لجنة المحكّمين على خطة الشركة، ستتحقق أيضًا من كيفية وصولها إلى أهدافها وتجاوزها لمؤشرات الأداء الرئيسية، كما ستركز اللجنة أيضاً على كيفية سعي الشركة لتنفيذ رؤية إنماء أعمالها من حيث أرباحها وموظفيها وتوسّعاتها.

احتساب النقاط
بالنسبة لكل شركة متقدمة للحصول على جائزة فئة أفضل شركة صغيرة، تقارن لجنة المحكّمين بين مدى تميّز كل شركة من الشركات المرشّحة في المجالات الأساسية التالية:

. 20​ نقطة للنمو

. 15 نقطة للابتكار

. 15نقطة لمدى مشاركة الموظفين​

. 15 نقطة لخدمة العملاء

. 15 نقطة للريادة

. 5  نقاط للممارسات الأخلاقية

. 15نقطة للأداء المالي

. الإجمالي 100 نقطة

 
الجائزة المقدمة
تُمنح الشركة الفائزة في هذه الفئة جائزة قدرها 20,000 درهم.

 

انقر هنا لتنزيل استمارة التقديم 


 

يجب تقديم جميع طلبات الاشتراك المكتوبة والبيانات والمعلومات الداعمة لها في موعد أقصاه 20 أكتوبر 2018.

 

جائزة أفضل مساهم في تنمية رأس الخيمة 

 
تُمنح هذه الجائزة إلى الشركة أو المؤسسة، صاحبة أهم مساهمة في تنمية رأس الخيمة، من حيث تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها.

احتساب النقاط
بالنسبة لكل شركة متقدمة للحصول على جائزة فئة أفضل شركة مساهمة في تنمية رأس الخيمة، تقارن لجنة المحكّمين بين مدى تميّز كل شركة من الشركات المرشّحة في المجالات الأساسية التالية:
.       15 نقطة للنمو
.       15 نقطة للابتكار
.       15 نقطة لمدى مشاركة الموظفين
.       15 نقطة لخدمة العملاء
.       15 نقطة للريادة
.       10 نقاط للممارسات الأخلاقية 10
.       15 نقطة للأداء المالي
.       الإجمالي 100 نقطة
 
الجائزة المقدّمة
تُمنح الشركة الفائزة في هذه الفئة جائزة قدرها مبلغ 30,000 درهم.


انقر هنا لتنزيل استمارة التقديم

 

يجب تقديم جميع طلبات الاشتراك المكتوبة والبيانات والمعلومات الداعمة لها في موعد أقصاه 20 أكتوبر 2018.

 

جائزة أفضل ممارسات المسؤولية المجتمعية 

 
تُكرَّم هذه الفئة من الشركات تقديراً لممارسات المسؤولية المجتمعية التي تطبقها في كل ما يتعلق بالبيئة والمجتمع. وتصدر لجنة المحكّمين قراراتها بناءً على أي استراتيجيات أو مبادرات مبتكرة تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، أو تلك التي تعمل في الوقت الحالي على إحداث فرق حقيقي في حياة الناس على الأصعدة المحلية أو الوطنية أو الدولية.

كما تكرّم هذه الفئة الشركات على تلبية أيٍ من الحاجات الاجتماعية أو البيئية، مع إعادة استثمار أرباحها أو فائضها من التجارة والتداول لتحقيق الرسالة الاجتماعية التي تحملها على عاتقها. وتُمنح هذه الجائزة أيضاً للشركات صاحبة أكبر تأثير، وفي الوقت نفسه وصلت إلى مرحلة التميّز في جميع جوانب مشاريعها، وذلك من حيث ابتكارها ومدى التزام موظفيها وتركيزها على عملائها لدفع عجلة نموها، بالإضافة إلى ريادتها، وأدائها المالي. كذلك، ستتحقق لجنة المحكّمين من الأفكار والنُهج الرائدة التي يمكن تطبيقها على مجالات خدمة المجتمع الأخرى، كما ستقيّم اللجنة كل شركة من الشركات المرشحة للجائزة على أساس مدى استدامة نموذج أعمالها، وقدرتها على مواصلة تطورها والمحافظة عليه.

احتساب النقاط
 بالنسبة لكل شركة متقدمة للحصول على جائزة فئة أفضل ممارسات المسؤولية المجتمعية، تقارن لجنة المحكّمين بين مدى تميّز كل شركة من الشركات المرشّحة في المجالات الأساسية التالية:
.       10 نقاط للنمو
.       15 نقطة للابتكار
.       15 نقطة لمدى مشاركة الموظفين
.       15 نقطة لخدمة العملاء
.       15 نقطة للريادة
.       20 نقطة للممارسات الأخلاقية
.       10 نقاط للأداء المالي
.       الإجمالي 100 نقطة
 
الجائزة المقدّمة
تُمنح الشركة الفائزة في هذه الفئة جائزة قدرها 20,000 درهم.


انقر هنا لتنزيل استمارة التقديم

يجب تقديم جميع طلبات الاشتراك المكتوبة والبيانات والمعلومات الداعمة لها في موعد أقصاه 20 أكتوبر 2018.
 

كيفية التقدّم

1- تحديد فئة الشركة

يجوز لجميع الشركات التابعة لدائرة التنمية الإقتصادية برأس الخيمة التقدّم للحصول على أي فئة من فئات الجوائز الأربع حسب رغبتها، مع ضرورة تقديم طلبات الاشتراك كلٌ على حدة ضمن الفئة المناسبة لها.

 

2- تنزيل استمارة التقديم

يجب على كل شركة متقدمة تنزيل استمارة واحدة عن كل فئة من فئات الجوائز التي تتقدم للحصول عليها، واستكمال البيانات المطلوبة فيها. ويُرجى الانتباه إلى أنه يجب تقديم جميع الطلبات إما باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية، على أن تكون مطبوعة وليست مكتوبة بخط اليد.

 

3- إرسال الاستمارة عبر البريد الإلكتروني

يجب إرسال استمارة التقديم الموقّعة، مصحوبةً بكل البيانات والمعلومات الداعمة لها، وأي معلومات أساسية أخرى ذات صلة، مثل الأخبار والمقالات المقتطعة من الصُحف والرسائل والخطابات والتقارير وما إلى ذلك إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: ded.awards@economic.rak.ae

يجب تقديم جميع الاستمارات الكاملة والبيانات والمعلومات الداعمة في موعد أقصاه 20 أكتوبر 2018.
 

 

إرشادات هامة:

نعرض فيما يلي بعض الإرشادات الهامة لتعبئة استمارة التقديم؛ حيث يجب عليك:

.       الإجابة عن جميع الأسئلة
.       تحرّي المجالات التي تتضمن أعلى مجموع نقاط
.       رواية قصّة، ورسم صورة
.       تقديم بعض الحكايات الوجيزة ودراسات الحالة والشهادات
.       تجنب سرد التفاصيل غير الضرورية
.       كتابة الأرقام المالية بالنسب المئوية للمساعدة في تقييم الأداء المالي لشركتك
.       التركيز على الجوانب غير العادية والمثيرة للاهتمام
.       إظهار أي تأثير إيجابي لشركتك
.       عرض الحقائق والأرقام الرئيسية الملائمة للسياق
.       تسليط الضوء على الجوانب الهامة
.       الإجابة على السؤال التالي: لماذا يعدّ هذا الإنجاز هاماً بالنسبة إلى نشاطك التجاري أو القطاع الذي تعمل فيه، أو منطقتك؟

شروط الاشتراك

القواعد والإرشادات التوجيهية العامة للحصول على جوائز راكز لتميّز الأعمال:

.       يتعين على الشركات المرشحة في جميع الفئات تقديم بيان مكتوب بإنجازاتها التي حققتها في العامين الماضيين.
.       تتمتع الشركات بمطلق الحرية في التقدّم للحصول على هذه الجوائز، إلا أننا نشجعها على المشاركة.
.       يجب الحصول على مجموع نقاط لا يقل عن 40 نقطة بالنسبة إلى جميع الفئات، وإلا فلن يتم إدراج الفئّة المقصّرة.
.       يلزم تقدم اثنتين من الشركات المرشحة في كل فئة. ومع ذلك، إذا لم توجد سوى شركة مرشحة واحدة، فيتعين عليها الحصول على مجموع نقاط لا يقل عن 50 نقطة. وفي حالات تساوي النقاط، لا يجوز اختيار أكثر من شركتين مرشحتين.
.      تُمنح الجوائز للشركات الفائزة وفقًا لسياسات الحوافز المعتمدة في برنامج "جوائز راكز لتميّز الأعمال".
.       يحدد برنامج "جوائز راكز لتميّز الأعمال" أعضاء لجنة المحكّمين.
.      يجوز للشركة التقدّم للحصول على أي فئة من فئات الجوائز حسب رغبتها، مع ضرورة تقديم الاستمارات كلٌ على حدة ضمن الفئة المناسبة لها.



الحقوق وتحديد المسؤولية:

.       تؤول ملكية جميع طلبات الاشتراك إلى برنامج "جوائز راكز لتميّز الأعمال".
.       يحق لبرنامج "جوائز راكز لتميّز الأعمال"، وفق تقديره الخاص، تغيير أي جزء من الجوائز المقدمّة أو جميعها، كما يجوز له إلغاؤها في أي وقت.
.       يُخلي برنامج "جوائز راكز لتميّز الأعمال" مسؤوليته الكاملة عن أي خسائر، أو إصابات، أو أضرار تتعرض له أو تتحمله، سواء نشأ ذلك عن الجوائز المقدمة أو كانت له صلة بها، وسواء كان ذلك ناتجًا عن أي انتهاك للعقد المبرم أو أي خطأ أو إهمال أو خلافه بما في ذلك أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية لأي أطراف خارجية
.       توافق هنا على تعويض برنامج "جوائز راكز لتميّز الأعمال"، وكذلك شركاء (راكز) وموظفيها المعنيين، وحمايتهم جميعًا من أي التزامات أو خسائر أو مطالبات أو أضرار أو نفقات (أو أي إجراء قد يتّخذه أي طرف خارجي)، مما قد يصدر عن أي مطالبات لطرف خارجي بسبب مشاركتك في برنامج الجوائز هذا، أو فيما يتعلق به.​

ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

خريطة الموقع

يدار هذا الموقع من قبل راس الخيمه دائرة التنمية الاقتصادية
آخر تحديث الموقع: 18/08/2018
أفضل عرض في 1366x 768 قرار